Processing. Please wait.

 

جلف دينتكس 2018” ثاني أكبر تجمع لخبراء الأسنان في العالم

ويبلغ حجم قطاع طب الأسنان العالمي 25.45 مليار دولار في عام 2016، ومن المتوقع أن يصل إلى 35.35 مليار دولار بحلول عام 2021. وتعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من بين أفضل أسواق الأسنان المحتملة في العالم، مع امتلاكها قدرات كبيرة نحو تحقيق النمو السريع في هذه الصناعة. وبلغت سوق المواد الاستهلاكية للأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 1.3 مليار دولار عام 2015، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.44 مليار دولار بحلول نهاية عام 2020. في حين من المتوقع أيضاً أن يصل حجم السوق العالمية للمواد الاستهلاكية للأسنان إلى 34.5 مليار دولار بحلول عام 2021.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة السياحة الطبية الأسرع نمواً في العالم، حيث تستعد لتصبح الوجهة الأولى للسياحة الطبية في العالم، حيث من المتوقع ارتفاع إجمالي الإنفاق الصحي من 23 مليار دولار حالياً إلى 28 مليار دولار بحلول عام 2021.

من جهته، قال الدكتور “أشوك دوبل”، الأمين العام للرابطة الهندية لطب الأسنان في الهند: “تشهد صناعة منتجات طب الأسنان نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. وارتفع الطلب بشكل كبيرة على المواد والتقنيات ذات الصلة، ومن أجل تلبية هذا الطلب يهدف “جلف دينتكس 2018 ” إلى توفير مجموعة متكاملة لسد حاجة مقدمي خدمات الأسنان الطبية، فضلاً عن تلبية احتيباجات كامل قطاع الرعاية الصحية للفم”.

وقال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات: ” يسرنا أن نتعاون مع جمعية أطباء الأسنان الهندية في تنظيم وإطلاق الدورة الأولى من معرض “جلف دينتكس”. وسوف يكون الحدث فرصة تعليمية قيمة، ويأتي تتويجاً لمختلف المبادرات الرائدة في سوق طب الأسنان والرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نهدف لأن يكون المعرض منصة لتبادل الأفكار وتحقيق أفضل مستويات التعاون في تلك الصناعة”.

وسوف يستضيف “جلف دينتكس 2018” نخبة من أفضل ممارسي طب الأسنان والأطباء والخبراء والباحثين في العالم الذين سيقدمون بدورهم أحدث التقنيات السريرية والعملية في مجال صحة الفم والأسنان.

ويعد مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة أبوظبي للثقافة والسياحة، هو شريك الوجهة السياحية لمعرض “جلف دينتكس 2018”.

وأضاف الدكتور “أشوك دوبل”: “تمتلك دولة الإمارات ما يلزم لأن تصبح الوجهة المفضلة لطالبي خدمات طب الأسنان والرعاية الصحية عن طريق الفم، ومن خلال “جلف دينتكس 2018″، نهدف إلى التعريف بالمرافق والخدمات التي تقدمها الدولة في خدمات الرعاية الصحية ذات الصلة، بالإضافة إلى إبراز خبرة دولة الإمارات في هذا المجال للجمهور المحلي والدولي على حد سواء”.

واختتم “ساتيش خانا” حديثه قائلاً: “يقدر حجم السوق العالمية في مجال الأسنان والرعاية الصحية للفم بنحو 39.47 مليار دولار عام 2020. ومن المتوقع أن يتزايد الإنفاق على الرعاية الصحية للفم في الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات القليلة القادمة. ووفقا لرؤية أبوظبي 2030، تهدف الإمارة إلى توفير سلسلة متكاملة من الرعاية المقدمة للأفراد، وبالتالي تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وضمان سلامة المرضى وتحسين تجربتهم، وذلك من خلال جذب وتدريب والإبقاء على المتخصصين في الرعاية الصحية المؤهلين. وانطلاقاً من سعي الإمارة لأن تكون نموذجاً يحتذى به في خدمات الرعاية الصحية، كان من المثالي أن يتم اختيار أبوظبي لتنظيم معرض “جلف دينتكس 2018”. وفي حين أن الدورة الحالية هي الأولى للمعرض، نحن على ثقة من أن “جلف دينتكس” سوف يصبح حدثاً سنوياً رائداً”.

ويستضيف البرنامج العلمي لمعرض “جلف دينتكس 2018” أكثر من 60 متحدثاً دولياً و1000 ممثلاً لمؤسسات، في حين يضم المعرض 250